٢٧‏/٠٩‏/٢٠٠٨

أجواء أبوظبي ..أهلة وفوانيس وخيام للسمر وحوار الأصدقاء




يقبل الشهر الفضيل في كل عام ويحمل بين ثناياه الخير والبركة على الناس حتى تعم أجواء العبادة والإيمانيات جميع الأماكن، وتجد الأسر في رمضان فرصة أثيرة للتقارب والالتفاف حول موائد الإفطار في جلسات تعكس الكثير من المودة والإلفة بين أفراد الأسرة تعمق التواصل والمحبة.

وتكملة لهذه الأجواء الرمضانية فقد استعدت فنادق أبوظبي لاستقبال شهر رمضان المبارك ولاحتضان العائلات من خلال المظاهر التي تعكس أجواء البهجة والروحانيات الجميلة، من كرم الضيافة العربية الأصيلة، فازدانت الباحات والقاعات بالفوانيس الملونة والأضواء التي تظهر هلال الشهر الفضيل في السماء الصافية والمتلالئة بالنجوم، والخيم التي تقدم القهوة العربية والتمر لجميع الزوار. ورغم أن الكثيرين يفضلون التفاف العائلة على مائدة الإفطار المنزلية، إلا أن هناك أيضا من يرغب في التنويع والتجديد باختيار مطاعم الفنادق المفضلة لديهم ليمضوا بعضا من أيام رمضان في إفطار على بوفيه مفتوح يضم أطعمة متنوعة وغالبا يكون ذلك بعد مرور الأسبوع الأول من الشهر الكريم.
وقد حرصت الفنادق في أبوظبي على توفير تلك الأجواء الرمضانية العطرة حيث تقول منى عوني من فندق ومنتجع شيراتون ابوظبي إن الفندق حرص على توفير أجواء رمضانية لنزلائه وزواره خلال الشهر الفضيل، كما دعت الزائرين للاستمتاع بموائد الإفطار الرمضانية الغنية بالأطباق الرمضانية التقليدية، وكذلك خيمة الباشاوات المطلة على البحر بوسائل التكييف والراحة لتكون فرصة فريدة للتعرف على جميع المطابخ العربية الأصيلة، بجانب قضاء أمسية رمضانية متميزة على أنغام العود في خيمة مصممة على الطراز التقليدي.
وتقول نيفين عزت من فندق ميلينيوم أبوظبي: شهر رمضان فرصة طيبة لتجمع الأهل والأصدقاء على مائدة الإفطار في جو عائلي حميم، وهذا ما حاولنا توفيره في مطعم سيتروس الذي تدب فيه الحياة حين تغيب الشمس مباشرة، حيث يقدم عدد كبير من الطهاة أكلات ترضي جميع الأذواق، كما يقدم الفطير الذي يعد سمة من سمات الشهر الفضيل،كذلك هناك عروضا ترويجية يقدمها الفندق لحفلات الإفطار والسحور لاستقطاب رواد الفندق.
دانية المالكي مديرة العلاقات العامة في فندق لو مريديان أشارت إلى إنه بجانب المأكولات التي يقدمها مطعم لابرسيري فإن الفندق يقدم طهيا مباشرا للمشاوي أمام الرواد بجانب الحلويات الشرقية والمأكولات محببة في رمضان، ومتعة طعم البوظة الطازجة والمعدة أمام أعين الرواد مباشرة بعرض دق البوظة المذهل والتي تم ابتكارها منذ 75 عاما، بجانب العروض الترويجية من بطاقات المنتجع الصحي والمطاعم وتذاكر لطيران الإتحاد.
أما في فندق لوريال مريديان فقد أكدت سوزان ماكلين أنه تم تجهيز مطعم أوبرا لاستقبال الصائمين وتقديم الإفطار لهم طوال شهر رمضان المبارك، وسوف يتنوع بوفيه الإفطار حيث يضم الأكلات العربية الخاصة بالشهر الفضيل، بجانب الخيمة سهر والتي تفتح أبوابها بعد الثامنة مساء وتقدم السحور والمأكولات الشعبية.
وفي فندق الإنتركونتينتال ذكرت ريما البارودي أنه يتم التجهيز لاستقبال شهر رمضان المبارك مبكرا وهذا العام أعد الفندق مطعم سليكشن ليقدم المأكولات الرمضانية والعصائر، وليجتمع الأهل والأصدقاء بعد الإفطار وحتى السحور لقضاء وقت ممتع وحميمي.
وفي فندق وأبراج الشاطئ روتانا تقول ليالي بو حبيب: بجانب تجهيز المطعم لتناول الأفطار وسط أجواء عائلية جميلة، فقد قام الفندق بتقديم أفضل أسعار لنهاية الأسبوع تتضمن قسائم شرائية من مركز أبوظبي التجاري وزين السبا وقسائم تستخدم في مطاعم الفندق.
لقاءات الأصدقاء
إبراهيم محمد أحد الشباب الذين يرتادون عادة الخيم الرمضانية في فنادق أبوظبي يقول ان شهر رمضان الفضيل فرصة له ولأصدقائه في التجمع والسهر على إيقاعات الأنغام والإنشاد الدينية وأن اغلب الأسر العربية والإسلامية تفضل الخروج من بيوتها بعد الإفطار للسهر في أماكن عامة تتوفر فيها الخدمات والاكلات الرمضانية بكل ما تحتويه من أطباق وألوان، ويضيف انه سعيد جدا بقدوم هذا الشهر المبارك حيث تتكرر لقاءاته بأصدقائه والسهر معهم في أجمل الخيم الرمضانية التي تقيمها معظم فنادق ابو ظبي وهي مزينة بالعادات والتقاليد والتراث العربي الأصيل.


============================

منقول من جريدة البيان

ليست هناك تعليقات: