١٠‏/١٠‏/٢٠٠٨

قصر الإمارات أعجوبة القرن يتربع على عرش السياحة والسفر


قصر الإمارات من أهم معالم العاصمة أبوظبي، فهو بحق أعجوبة القرن الحادي والعشرين من حيث جمال التصميم وروعة البنيان، حيث يأخذك إلى عالم خيالي بأجواء الأساطير التي تعود إلى زمن القياصرة وسلاطين الزمان الماضي، وتمنحك الشعور بالتفرد.
شيد فندق قصر الإمارات على نمط القصر العربي المهيب الذي يقف شامخاً بين رمال الصحراء. ومنذ إنشائه وضع قصر الإمارات معايير جديدة لقطاع السياحة والسفر حيث استضاف المسافرين بغرض قضاء العطلة أو العمل من جميع أنحاء العالم وحوّل إقامتهم في الإمارات إلى تجربة لا تنسى.
يتألف فندق قصر الإمارات من 394 غرفة وجناحاً فاخراً والعديد من خيارات المطاعم. وتضم مرافق الترفيه حمامي سباحة رائعين، ومركزي لياقة فريدين من نوعهما. كما يضم مرافق اجتماعات هي الأكثر فخامة وتطوراً من الناحية التقنية في المنطقة.
وتشمل قاعة اجتماعات بها 1100 مقعد وقاعة احتفالات رئيسية يمكن أن تستوعب 2500 ضيف، وأكثر من 40 غرفة اجتماعات ومركزا إعلاميا ومركز الأعمال. وبجانب المنتجعات والمراكز الرياضية والشاطئ والمسابح تضم منطقة المتاجر عددا وفيرا من المحلات التجارية المختلفة، والتي تقدم العديد من السّلَعِ كبيرةً كانت أم صغيرة.
مثل الحلي والمجوهرات والساعات الفخمة والألبسة وحتى القرطاسيّة. وقد اهتم قصر الإمارات بالأطفال وخصص لهم (بلد السراب) وهي خليط من الألعاب الجميلة تملأ ملعب الأطفال فمنها المراجيح والزحاليق كما يقدم نادي الشاطئ يوميا عددا كبيرا من النشاطات الترفيهية الممتع.
ويقع الفندق على شاطئ خاص يمتد مسافة 3. 1 كيلومتر محاط بأفدنة من الأراضي الخضراء الرائعة. ويدار الفندق بواسطة شركة كمبينسكي باعتباره جزءا من مجموعة فنادقها الراقية التي تضم أملاكا في كل من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأميركا الجنوبية وآسيا.
ومنذ إنشائه سرعان ما حقق فندق قصر الإمارات شهرة كبيرة في هذا المجال توجها بالعديد من الجوائز المرموقة منها: جائزة أفضل مركز للمؤتمرات والمعارض، أفضل فندق 5 نجوم للترفيه، وأفضل فندق 5 نجوم للأعمال والشركات .
وذلك في مهرجان جوائز السفر 2007 لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يعد برنامج التقدير الأكثر أهمية ورقي في المنطقة، ويقول هانس اولبيرت المدير العام لفندق قصر الإمارات إن النجاح الذي حققه الفندق في المعارض السياحية الدولية واهم الأسواق السياحية في العالم أحدث نقلة نوعية في صناعة السياحة في أبوظبي خاصة وفي دولة الإمارات بوجه عام.
وبات قصر الإمارات يلعب دورا بارزا في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة ثقافية ومقصد سياحي مهم في المنطقة كما أسهم في تنشيط حركة السياحة، واستطاع في فترة وجيزة التربع على عرش السياحة والسفر في المنطقة إضافة إلى الشهرة التي نالها في مجال تنظيم واستضافة المؤتمرات والأحداث الثقافية والرياضية والفنية المهمة.
ومؤخرا أعلن قصر الإمارات، عن انضمامه إلى (برنامج فيرتوسو) الأميركي الخاص بالسياحة الفندقية الراقية لعام 2008، ورحب هانز اولبرت بالانضمام إلى البرنامج وقال: نفخر في قصر الإمارات بإقامة المزيد من علاقات التعاون مع اهم وأشهر البرامج السياحية في العالم لجذب المزيد من السياح والنهوض بالسياحة الراقية التي يعتبر قصر الإمارات عنوانا لها.
وأضاف: لقد أصبح قصر الإمارات علامة مميزة لسياحة النخبة على المستوى العالمي وبالتالي نحن نحرص على توطيد أواصر التعاون مع أهم الوكالات والبرامج السياحية المتخصصة في العالم. ويعتبر برنامج فيرتوسو الأهم في قطاع سياحة النخبة في العالم ويضم أفخم الفنادق والمنتجعات الراقية.
إلى جانب شبكة تضم أكثر من ستة آلاف من خبراء السياحة والمختصين في التسويق السياحي والخدمات الفندقية والمنتجات السياحية والموردين في العالم. وتضم شبكة هذا البرنامج أكثر من 300 وكالة سياحية متخصصة.
وهناك أكثر من مليون شخص يستفيدون من شبكة المعلومات الخاصة بالبرنامج، كما أن عائدات المبيعات السياحية للأعضاء في البرنامج تصل إلى 2. 4 مليارات دولار سنويا، مما يجعل البرنامج الأكثر مبيعاً في القطاع السياحي الفاخر على مستوى العالم.
===========================

ليست هناك تعليقات: