٣١‏/١٠‏/٢٠٠٨

الواقع يختلف عن الصورة في الخارج




لم أكن أعلم شيئا عن الإمارات قبل حضوري للمشاركة في أحد المؤتمرات الخاصة بالشباب، وعندما شرعت في البحث عن معلومات تخص البلد، أخبرني البعض أنها دولة محافظة والقيود فيها كثيرة على حرية الأفراد وخاصة المرأة، وأنها تعتمد على البترول ولاشيء يميزها سواه وطقسها حار خانق.
وقد أدهشني الواقع لأنني وجدتها في غاية الجمال، وتعتمد في كل شيء على التكنولوجيا الحديثة، ويمتلك أفرادها ثقافة واسعة في شتى المجالات، والشعب هنا مطلع على الأحداث التي تدور في العالم أجمع، ويعي جيدا طباع وثقافات الشعوب الأخرى.
كما أنه ودود بشكل كبير، يحب الضيوف ويكرمهم، ويوجد لديه انفتاح واسع على الآخر وحرية. و المرأة هنا نالت حقوقا كثيرة ولا تفرقة بينها وبين الرجل في التعليم أو الوظائف وغيرهما، كما ان التعامل بين الجنسين يتم بمبدأ تكافؤ الفرص. أم الطقس فهو مقبول واستطعنا الخروج في المساء،
وذهبنا للتسوق في مارينا مول وابوظبي مول، وسرنا على كورنيش أبوظبي واستمتعنا بزرقة المياه ورقي الخدمات في كل مكان ذهبنا إليه، وأبهرني فندق قصر الإمارات وتمنيت الاقامة فيه ولو ليلة واحدة. لقد أيقنت تماما أن الصورة عنكم لا تزال مغلوطة لدى البعض في الخارج.
أبريل روز ــ طالبة بجامعة نورثن في ولاية بوسطن الأميركية
=========================

ليست هناك تعليقات: