١٦‏/٠٣‏/٢٠٠٩

ختام برنامج «جواهر» ضمن حملة أبوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي




اختتمت أول أمس بمركز المارينا مول التجاري بأبوظبي فعاليات برنامج جواهر والذي يقام تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان، وينظمه مركز التواصل للاستشارات الأسريه تحت شعار نبني أسرة.. نبني وطن، وذلك ضمن حملة ابوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي وتضمنت الفعاليات ندوة فنية حضرها الدكتور حبيب غلوم، والمطرب الإماراتي مروان محمد والذي ألقى على مسامع الحاضرين أغنيات أطربت الحاضرين.


إضافة إلى الشاعر سعود المصعبي، والذي تميز في إلقاءه قصيدتين الأولى تناولت مدح الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان لحرصها على رعاية مثل هذه المهرجانات، والثانية عن الزواج، كما شهد الختام تفاعل الجمهور مع العروض الفنية لفرقة الديار.وأشار الدكتور حبيب غلوم في نقاشه حول الأسرة العربية، إلى زيادة نسبة انشغال المرأة عن الرجل بدولة الإمارات العربية المتحدة في تربية الأبناء، مطالباً بضرورة مشاركة الزوجين في تربيتهم خاصة وأن الخادمة باتت المسؤول الأول عن تربية الأبناء وأثار غلوم قضية تربية الفتيات في ظل ما تطالب به متطلبات الحياة بضرورة خروج المرأة للعمل ومشاركتها في تنمية المجتمع، وهناك ضرورة مراقبة الأباء لبناتهم، وقال: للبيئة المحيطة بالأسرة تأثير كبير على الأبناء وفي المجتمعات الحديثة مثل المجتمع الإماراتي، يوجد 200 جنسية تعيش بالدولة منها 20 جنسية فقط مُسجلة بالأمم المتحدة.


ولها تأثير كبير على البيئة المحيطة بالمجتمع الإماراتي ويتضح ذلك في تعدد اللغات الموجودة حالياً، الأمر الذي كان له تأثير كبير على هوية الشباب الإماراتي. وطالب أيضاً بضرورة استقرار الرجل والمرأة في المجتمع، وأن تكون المرأة مستقلة ذاتياً وقادرة في نفس الوقت على مساعدة زوجها وأسرتها.

===========

منشور في البيان

ليست هناك تعليقات: