٢٠‏/٠٣‏/٢٠٠٩

ختام حملة أبوظبي للترابط الاجتماعي

اختتمت أول أمس فعاليات حملة أبوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي 2009 والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمركز التواصل للتدريب والاستشارات الأسرية والدراسات الاقتصادية، بحضور سمو الشيخ سعيد بن طحنون بن سعيد آل نهيان نجل سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان.

وذلك بعد استمرارها لفترة عشرة أيام تخللها العديد من المحاضرات والندوات الثقافية والمسابقات الترفيهية تحت شعار «نبني أسرة... نبني وطن»، بمشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وهيئة كهرباء أبوظبي وبلدية أبوظبي وجمعية الجودة والعديد من المؤسسات والشركات الراعية. وشهد الحفل تكريم سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان على جهودها في دعم المهرجان، وتسلم الجائزة الدكتورة فاطمة الراشدي، مدير مركز التواصل للتدريب والاستشارات الأسرية.
وأشاد أحمد الراشدي، نائب رئيس المركز، في كلمة له بحضور سمو الشيخ سعيد بن طحنون راعي حفل الختام، وقال: انطلقت حملة الترابط الاجتماعي 2009 برعاية كريمة من سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان، تحت شعار نبني أسرة.. نبني وطن، وما جمعنا اليوم إلا تجسيداً لهذا الشعار الذي نأمل أن يكون خطوة في ظل الترابط والعطاء من جانب حكومة الدولة.
كما أن مساهمة القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بلدية أبوظبي، غرفة التجارة والصناعة بأبوظبي، وهيئة الكهرباء والماء بالعاصمة وعدد من الجهات الخاصة، زادت من الفخر للجهة المنظمة للحملة، وأضاف الراشدي، نؤكد أن الحفل ليس بنهاية المطاف وإنما حريصون على خدمة الأسرة والمجتمع من خلال نشر التوعية عبر المحاضرات في الكليات المختلفة، وتزويد الطلاب بمفاهيم الثقافة الزوجية والمهارات الأسرية، ولذلك قررت إدارة الحملة الاستمرار في هذه الحملة لمدة خمس سنوات قادمة. وعقب كلمة نائب رئيس المركز، ألقت الشاعرة سراج الليل قصيدة ترحبية بضيوف الحفل، تلاها فقرة فنية لفرقة المقابيل الحربية بقيادة الشاعر خميس سعيد المقبالي.
فيلم تسجيلي
وشهد الحفل فيلما تسجيليا عن فعاليات الحملة والتي تضمنت الندوات الثقافية والتي عقدت في مركزي المارينا والجيمي التجاريين بمدينتي أبوظبي والعين على مدار ثلاثة أيام متواصلة وناقشت التحديات التي تواجه الأسرة العربية والحلول المناسبة، إضافة إلى أثر الجانب القانوني تجاه الخلافات الزوجية والتي استضافت العديد من مستشاري العلاقات الأسرية وهم، محمد ناجي، مستشار العلاقات الأسرية، وسهيلة الكندري أخصائية الدعم الاجتماعي والمستشار شريف شكران، الشيخ طالب الشحي الدكتور علي شراب، الدكتور محمود محمد المهدي، والدكتور علي البلوشي.
كما شهدت الحملة مسيرة ذوي الاحتياجات الخاصة والتي أقيمت على كورنيش أبوظبي و حفلاً إنشادياً على المسرح الوطني وآخر للزواج الجماعي والذي يعد الأكبر من نوعه لذوي الاحتياجات الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وعقب عرض الفيلم التسجيلي، استمع الحضور لقصائد الشعر من الشاعرة أمينة ثاني، والشاعر خالد هزاع القحطاني.
وفي نهاية الحفل قام أحمد الراشدي، نائب رئيس مركز تواصل، بتسليم الجوائز والدروع للهيئات الحكومية والشركات الخاصة والتي شاركت في دعم المهرجان، ومنهم الرائد سعيد الكعبي درع المركز نيابة عن سعادة اللواء ناصر سالم الخريباني النعيمي أمين عام مكتب سمو وزير الداخلية.
كما أهدى المركز درع الحملة إلى شركة بيراميديا الراعي المشارك بالحملة على دعمها القوي للتغطيات الإعلامية لفعاليات الحملة، وإلى عبدالله أحمد الزعابي، بشركة أبوظبي للإعلام، وعبدالرحيم البطيح نيابة عن فريق قناتي أبوظبي والإمارات، والرعاة الرئيسيين، وهم بلدية إمارة أبوظبي، هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وتم أيضاً تكريم الرعاة المشاركين وهم مؤسسة زايد للرعاية الإنسانية، داماس المجتمع، قصر الإمارات وجمعية الإمارات للجودة، وتضمن التكريم أيضاً عدة جهات إعلامية.
وأشادت فاطمة الراشدي رئيس مجلس إدارة مركز التواصل رئيس اللجنة العليا لحملة أبوظبي للترابط الاجتماعي بالدعم الذي تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان موضحة أن سموها ترسل بذلك رسالة واضحة للجميع بأن المساواة في الحقوق والواجبات حق مكتسب لكل أبناء الوطن، وأكدت على الأهداف التي حققتها الحملة من حيث بناء حياة أسرية متماسكة لأبنائنا المواطنين ومساعدتهم على تكوين أسر مستقرة إلى جانب زيادة الوعي المجتمعي فيما يتعلق بمنح الفرص المتساوية للجميع بالإضافة إلى إعطاء الفرصة لتحقيق الشراكة المجتمعية من أجل بناء الوطن والمساهمة في الأحداث الاجتماعية المتعددة.
وبناء على تعليمات سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان ستستمر برامج الإرشاد الزوجي للعرسان الذين تم تزويجهم في العرس الجماعي لمدة عام، إضافة إلى استمرار الورش الثقافية في الكليات والجامعات.
أبوظبي- إيمان قنديل

ليست هناك تعليقات: