١٨‏/٠٣‏/٢٠٠٩

أبوظبي تشهد أكبر عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة




شهدت إمارة أبوظبي أول أمس أكبر عرس جماعي لأكثر من مائة عريس وعروسة من ذوي الاحتياجات الخاصة، تحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان الرئيسة الفخرية لمركز تواصل للاستشارات الأسرية والاقتصادية، وأقيم حفل العرس النسائي في فندق انتركونتينتال بأبوظبي، فيما أقيم حفل العرس الرجالي بنادي ضباط القوات المسلحة.
وذلك ضمن فعاليات حملة أبوظبي الوطنية للترابط الاجتماعي والتي تقام تحت شعار «نبني أسرة .. نبني وطن» بحضور سمو الشيخ زايد بن سعيد بن زايد آل نهيان، وشهد حفل العرس الرجالي حضور عدد كبير من ذوي وأهل العرسان ورجال الصحافة والإعلام، وبمشاركة القيادة العامة لشرطة أبوظبي وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وهيئة كهرباء أبوظبي وبلدية أبوظبي وجمعية الجودة والعديد من الجهات الراعية للحملة.
وأكدت اللجنة العليا المنظمة للمهرجان بأن العرس الجماعي أقيم على نفقة سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان حفظها الله، وصرحت الدكتورة فاطمة الراشدي، رئيس مجلس إدارة المركز رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، بأن العرس النسائي يعد الأكبر والأول من نوعه لذوي الاحتياجات الخاصة ويعزز الأهداف السامية للحملة ومنها تعزيز دمج هذه الفئة في المجتمع واستثمار الموارد البشرية ودعمها للدخول في حياة أسرية سعيدة، وكذلك التسهيل على أبناء الدولة في نفقات العرس.
وأشادت الدكتورة فاطمة الراشدي، بمكرمة صاحبة السمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان وتكفلها بنفقات أكبر عرس جماعي لذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتها على تكوين أسرة متماسكة تساهم في دعم وتعزيز النسيج الاجتماعي والإنساني بالدولة وقالت: جاءت المكرمة تناغماً وانسجاماً مع توجهات مشروع الحملة الوطنية للترابط الاجتماعي.
وقال يوسف الحوسني، رئيس مجلس إدارة الشركة المنظمة للحفل، ما تقدمه سمو الشيخة لطيفة بنت زايد آل نهيان، ما هو إلا ثمرة طيبة من ثمرات السياسة الحكيمة والتي تنتهجها الدولة في ظل القيادة الرشيدة تجاه جميع القطاعات لتعزيز دورها الإيجابي جنباً إلى جنب مع القطاعات الأخرى في خدمة وتطوير القطاع الاجتماعي بالدولة ورعاية الأسرة الإماراتية وتوفير الحياة الكريمة لها. وفي ختام الحفل قام أحمد جودت المدير الإقليمي لشركة داماس المجتمع بأبوظبي بتوزيع الهدايا على حضور الحفل.

ليست هناك تعليقات: